كيف احذف القصة من الماسنجر

 كيف يمكنني حذف قصة Messenger؟ يصلنا هذا السؤال كثيرًا من مستخدمي تطبيق Facebook Messenger الذي يعتبر من أفضل برامج المراسلة الفورية مقارنة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Snapchat وInstagram وWhatsApp. وذلك لأنه مجاني ويعمل على هواتف أندرويد وآيفون، ويحتوي على العديد من الأدوات التي تساعدك على التواصل مع الأصدقاء حول العالم، سواء كان ذلك من خلال الدردشة النصية أو مكالمات الفيديو والصوت. هناك أيضًا ميزة Messenger Story أو Diary لإضافة الحالة عبر Messenger من خلال أداة مشابهة لـ WhatsApp Status.




ما يجعل القصة في Messenger مختلفة هو أنها تمنحك القدرة على التحكم في خصوصية القصة داخل Messenger، إما للتحكم في من يمكنه رؤية القصة أو إلغائها. وبما أن هذا الأمر في غاية الأهمية، فقد قررت أن أشرح في هذا المقال كيفية حذف Messenger Stories من تطبيق الفيسبوك أو الماسنجر نفسه.


كيف يمكنني حذف قصة Messenger؟


عندما تقوم بتحميل صورة أو مقطع فيديو إلى قصة Messenger، تتم مشاركته في قسم الحالة أو القصة لمدة 24 ساعة ثم يتم حذفه تلقائيًا. إذا كنت تريد إيقاف القصة مؤقتًا وحذفها يدويًا وإزالة القصة من Messenger بعد نشرها، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه باستخدام هاتفك، سواء كان Android أو iPhone:


1. افتح تطبيق Messenger على هاتفك المحمول ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. ثم انتقل للأسفل إلى قائمة الخيارات الموجودة أسفل الدردشة وانقر على القصة.


2. بعد ذلك ستظهر جميع قصصك وكذلك جميع القصص التي شاركها أصدقاؤك على Facebook Messenger.


3. لحذف قصتك، اضغط عليها لفتحها، ثم اضغط على النقاط الثلاثة العليا في القصة، ثم اضغط على "حذف القصة".

بمجرد الضغط على حذف القصة، سيتم إلغاء القصة وإخفائها من حسابك وحسابات أصدقائك على فيسبوك وماسنجر.


إذا قمت بإضافة هذه القصة إلى حسابك عبر Messenger، فسوف تظهر أيضًا على Facebook. وأيضًا، إذا قمت بتحميل قصة من Messenger، فيمكنك أيضًا إزالتها من Facebook باتباع الخطوات التالية:



1. قم بفتح تطبيق الفيسبوك الرسمي أو الدخول إلى موقع الفيسبوك من خلال موقع Facebook.com من خلال الرابط أدناه، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حسابك الشخصي. ستشعر أن قصتك هي "قصتك" بالنسبة لك.


2. افتح صور القصة أو مقاطع الفيديو التي تريد حذفها، ثم حدد العنصر الذي تريد حذفه وانقر فوق النقاط الثلاث العليا في القصة.


3. بعد ذلك اضغط على خيار “حذف القصص”.


4. ستظهر لك بعد ذلك رسالة منبثقة تسألك: "هل تريد إزالة مقطع فيديو أو صورة من قصتك؟" انقر على "حذف" وسيتم إخفاء القصة وحذفها نهائيًا من فيسبوك وماسنجر.


5. يمكنك أرشفة القصة دون حذفها من خلال الضغط على خيار “أرشفة القصة”، حيث سيتم حذف القصة من فيسبوك وماسنجر، وفي نفس الوقت سيتم حفظها في قسم أرشيف القصة.


وبهذه الطريقة يمكنك أرشفة القصص حتى تتمكن من استعادتها ونشرها مرة أخرى على حسابك بنقرة واحدة.


كيف أحذف ملفات قصة Facebook Messenger؟

هناك قسم في إعدادات حسابك على فيسبوك يسمى "مجموعة القصص"، والذي يوفر ميزة الحفاظ على القصص التي انتهت صلاحيتها (بعد 24 ساعة من نشرها). في كل مرة تنشر فيها قصة، سواء كانت من Messenger أو Facebook، يتم حفظها وتخزينها تلقائيًا في قسم مجموعة القصص. ولكن لا تقلق، يمكنك بسهولة حذف ملف قصتك باتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق فيسبوك، ثم اضغط على الصورة الشخصية للوصول إلى الصفحة الشخصية.

بعد ذلك، اضغط على النقاط الثلاث (…) بجانب خيار “إضافة إلى القصة” وخيار “تحرير الملف الشخصي”.

ثم اضغط على خيار “الأرشيف”.

ستجد خيار سلة المهملات وخيار أرشيف القصص.

انقر على خيار قصص المجموعة.

ثم افتح القصة التي تريد حذفها، وانقر على النقاط الثلاث ثم احذف القصة.

تعليقات