إستراتيجية ذكية| سامسونج ستجني أرباحًا من كل هاتف آيفون 15 يتم بيعه بواسطة شركة آبل

 قررت شركة Apple الاعتماد بشكل كامل على شركة التكنولوجيا العملاقة Samsung لتزويدها بشاشات OLED الرائعة لجهاز iPhone 15 في وقت لاحق من هذا العام. هذه الشركة الكبيرة مسؤولة بشكل أساسي عن تزويد شركة Apple بمعظم شاشات العرض الخاصة بطرازيها Professional وPro Max، بالإضافة إلى شاشات العرض الخاصة بطرازيها Basic وPlus بشكل عام.

صورة لشعار سامسونج مع هاتف آيفون 15 - مصدر الصورة: موقع apple insider


أعلنت شركة Apple اليوم، 12 سبتمبر، عن وصول هاتفها الرائد من الجيل التالي، iPhone 15. وتضم هذه العائلة المثيرة أربعة أجهزة مختلفة، بما في ذلك طرازات Basic وPlus وProfessional وPro Max.


سوف تضطر أبل للعمل مع سامسونج

تعتمد Apple بكل فخر على شركات موثوقة مثل Samsung لإنتاج شاشات OLED جميلة لهواتف iPhone، وفي حالة iPhone 15، تعد Samsung هي المفتاح لتلبية حاجة Apple لشاشات OLED الجميلة.


وبحسب المعلومات الواردة في تقرير من موقع The Elec الكوري الجنوبي، فإن سامسونج ستكون المفتاح لتقديم شاشات OLED مذهلة على جميع طرازات iPhone 15 وPlus الأساسية، وفقًا للمواصفات التي طلبتها شركة Apple العملاقة للألعاب. يبدو ممكنا.


وبحسب المصادر المذكورة، فقد كثفت شركة آبل تعاونها مع سامسونج، حيث فشلت شركة BOE، التي كانت أيضًا إحدى الشركات الموردة لشاشات OLED لهواتف آبل الذكية، في تقديم منتجات تتماشى مع طموحات العملاق الأمريكي.


المشكلة الرئيسية في شاشة BOE هي الثقب الموجود في طرازي Dynamic Island وPlus للهواتف المميزة، وقد طلبت شركة Apple شاشة OLED LTPS.



تعتمد Apple أيضًا على شاشات LG، التي اجتازت اختبارات ما قبل الإنتاج لجهاز iPhone 15، لكن اعتمادها الرئيسي سيظل على شاشات Samsung.


نتيجة لذلك، قررت شركة Apple تسليم شاشات LTPS لأجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus إلى شركة Samsung. وهذا يعني أن سامسونج ستحصل على حصة من الأرباح من كل عملية بيع لجهاز iPhone 15 وiPhone 15 Plus.


بالنسبة لطرازي Pro وPro Max، تعتمد Apple على شاشات LTPO من Samsung وLG، ومن المتوقع أن تكون Samsung مسؤولة عن توفير حوالي 75% من تلك الشاشات.


ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل اعتمدت بشكل كبير على شركة BOE لتصنيع الجيل السابق من شاشات الهواتف، لكن التحول في التصميم من النوتش إلى الكاميرا المتحركة والجزر الديناميكية ساعد على أداء الشركة في الصين في عروض شاشات OLED الخاصة بها هذا العام، مما أدى إلى تراجعه.

تعليقات