عمر خورشيد وشريهان

 عمر خورشيد وشريهان هما نجمان من أشهر نجوم السينما المصرية في الفترة السبعينية والثمانينية. وقد اشتهر الثنائي بأدائهما الرائع والتمثيل المتقن والكيمياء الفريدة التي كانت تجمعهما.


عمر خورشيد ولد في 6 أكتوبر 1945 في القاهرة، وكان يعتبر واحداً من أهم نجوم السينما المصرية في فترة السبعينيات والثمانينيات، حيث شارك في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، ومن أبرزها "الحب فوق هضبة الهرم"، "المرايا"، "الشطرنج"، "البطل"، وغيرها.


أما شريهان، فلقبت بـ"ملكة جمال الشاشة"، ولدت في 6 فبراير 1955 في القاهرة، وكانت تعتبر واحدة من أهم نجمات السينما المصرية في الفترة الثمانينية، حيث شاركت في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، ومن أبرزها "غرام ودموع"، "الزير سالم"، "الملكة فيروز"، "المرأة العجوز"، وغيرها.


وكان عمر خورشيد وشريهان قد عاشا قصة حب ملهمة، وتزوجا في العام 1985، وأنجبا ابنهما الوحيد ياسين في العام 1986.


ومع الوقت، بدأت الأخبار تتردد عن مشاكل في العلاقة بين الزوجين، وفي العام 1991، قرر الثنائي الانفصال بشكل نهائي.


وفي 6 سبتمبر 2000، توفي عمر خورشيد بسبب نوبة قلبية حادة في منزله بمدينة السادس من أكتوبر عن عمر يناهز 55 عاماً.


أما شريهان، فقد انسحبت من الساحة الفنية بعد انفصالها عن عمر خورشيد، وتركزت على عائلتها وتربية ابنها ياسين.


وفي العام 2019، تعرضت شريهان لأزمة صحية أدخلتها المستشفى لبضعة أشهر، وتماثلت للشفاء وعادت للظهور في الإعلام.


عمر خورشيد وشريهان كانا من أشهر النجوم في تلك الفترة، وكان لهما جمهور كبير في مصر والعالم العربي، وكانت علاقتهما العاطفية والزوجية تثير الكثير من الجدل في وسائل الإعلام وبين الجماهير.


كان عمر خورشيد يتميز بأدائه المتفرد والمتميز في الأدوار الدرامية والكوميدية، وكان يعتبر من أهم نجوم السينما المصرية في تلك الفترة، وكانت أعماله تحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور.


وكانت شريهان تتميز بجمالها الفريد وأدائها الرائع في الأدوار الدرامية والكوميدية، وكانت تعتبر من أهم نجمات السينما المصرية في فترة الثمانينيات، وحققت نجاحاً كبيراً في العديد من الأعمال التي شاركت فيها.


وبالرغم من انفصالهما النهائي في العام 1991، فإن الجمهور لا يزال يتذكرهما بشدة، ويعتبرونهما من أهم النجوم في تاريخ السينما المصرية.


ومن المؤسف أن عمر خورشيد توفي في سن مبكرة جداً، ولا يزال يتذكره الجمهور بشدة، ويعتبرونه واحداً من أهم نجوم السينما المصرية في التاريخ.


ومن المهم أن نشير إلى أن شريهان لم تظهر في الأعمال الفنية منذ فترة طويلة، حيث انسحبت من الساحة الفنية بعد الانفصال عن عمر خورشيد، وتركزت على عائلتها وابنها ياسين، ومع ذلك، لا يزال الجمهور يتذكرها ويتطلع إلى رؤيتها مرة أخرى في الساحة الفنية.


لا يوجد معلومات محددة عن حادث السيارة المدبر لعمر خورشيد، ولم يتم تحديد هوية الشخص أو الأشخاص الذين قاموا بتدبير الحادث. وقد تناولت الصحف ووسائل الإعلام العديد من الشائعات والأقاويل حول هذا الحادث، ولكن لم تثبت أي منها.


وقد تم التحقيق في الحادث من قبل الجهات المختصة في ذلك الوقت، ولكن لم يتم الكشف عن أي معلومات محددة حول المتورطين في الحادث.


ومن الجدير بالذكر أن عمر خورشيد توفي في حادث سيارة في 6 سبتمبر 2000، وكانت هذه الخسارة صدمة كبيرة للجمهور وللساحة الفنية في مصر والعالم العربي. ولا يزال الجمهور يتذكره ويحبه، ويعتبره واحداً من أهم نجوم السينما المصرية في التاريخ.

تعليقات