فوائد قمل الشعر

 هناك ثلاثة أنواع من قمل جسم الإنسان وهي:



1- قمل الرأس (Pediculus humanus capitis):

 يعيش على فروة الرأس ويتغذى على دم فروة الرأس. يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الأفراد أو عن طريق مشاركة الأشياء الشخصية مثل فرش الشعر والملابس والمناشف.


2- قمل الجسم (Pediculus humanus corporis): 

يعيش في ملابس الجسم ويتغذى على دم الإنسان. قد ينتقل هذا النوع من القمل بين الأفراد الذين يشاركون الملابس أو يعيشون في ظروف غير صحية.


3- قمل العانة (Pthirus pubis):

 يعيش في منطقة العانة ويتغذى على دم الإنسان. يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال الجن سي أو عن طريق مشاركة الملابس الداخلية.


من بعد ما كنا نبحث عن طرق التخلص من قمل الشعر الذي يذكره التاريخ والدين وجميع البشر بأنه دلالة علي عدم النظافة الشخصية وعار علي من يحمل في شعره قمل بسبب ما يسببه من حكة دائما وهرش دائم ومظهرا غير محبب للشعر ولكن بعد استخدام وسائل القضاء والتخلص منه بدء الكثير من الناس يعترف ان وسائل التخلص من القمل اكثر ضررا من القمل نفسه علي الشعر فأوضحت البحوث الحديثة لبعض المجربين وليسوا العلماء أو ما تردد علي وسائل التواصل الاجتماعي


 أن فوائد قمل الشعر هي:


  • يقلل من الجلطات الدماغية بسبب أن القمل يمتص الدم الزائد من المخ وينشط الدورة الدموية.
  • يحفز فروة الشعر ويعمل علي نمو شعيرات آخري مما يسبب كثافة الشعر.
  • محفز قوي لكثافة الشعر وثقل الشعر ومتانته.
  • يسبب الحكة للشعر مما يجعل الحك الدائم لفروة الشعر يعمل علي تحفيزها وتغذيتها وإطالة الشعر.


أسعار القمل وكم سعر أنابيب القمل

كما سبق وذكرنا أن انتشرت فوائد لقمل الشعر بطريقة جذبت جميع النساء علي شراؤه من الأسواق للعناية بشعرهن وجمال شعرهن ونعومة شعرهن ولذلك أصبح يباع في أنابيب وبه طريقة الاستخدام علي الشعر ويتكاثر هذا الأنبوب مسبباً الكثير والمئات منه في الشعر ومنظر بيضه صعبا علي الشعر لأنة ملتصق جدا به ليسبب الكثير من بويضات القمل في الشعر وسعر الأنبوب 100 ريال ما يساوي 33 دولار مقابل القملة الواحدة في الأنبوب للتكاثر ويحصلن النساء على فوائد قمل الشعر.

تعليقات