لأقوياء الملاحظة والأذكياء فقط ،، ركز في الصورة وحاول معرفة من هذه الفتاة ! لن تصدق من هي !

 الملكة اليزابيث الثانية هي ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة، وهي أحد أطول الحكام البريطانيين في التاريخ. ولدت الملكة اليزابيث في 21 أبريل 1926 في لندن، وهي الابنة الأكبر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث بوز.



تولت الملكة اليزابيث الثانية العرش في عام 1952 بعد وفاة والدها، وكانت في ذلك الوقت تبلغ من العمر 25 عامًا، وقد كان توليها العرش حدثًا مفاجئًا وغير متوقع.


تميزت حقبة حكم الملكة اليزابيث الثانية بالكثير من الأحداث التاريخية المهمة، ومن أبرزها الحرب الباردة وأزمة الصواريخ الكوبية وحرب الخليج الأولى والثانية، وشهدت المملكة المتحدة تقدماً كبيراً في مجالات العلوم والتكنولوجيا والفنون والثقافة خلال فترة حكمها.


تتمتع الملكة اليزابيث بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة، وهي محبوبة من قبل الجماهير وتتميز بأسلوبها الهادئ والمتواضع، وهي تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم.


وتعتبر الملكة اليزابيث الثانية أيضاً رمزاً للوحدة والاستقرار في المملكة المتحدة، وقد تمتعت بتأييد واسع من جميع الأحزاب السياسية، وهي تؤدي دورًا هامًا في الحفاظ على الثبات والاستقرار السياسي في بريطانيا.


وقد تم تكريم الملكة اليزابيث الثانية بالعديد من الجوائز والتكريمات خلال حياتها، ومن أبرزها جائزة نوبل للسلام وجائزة الأمم المتحدة للتميز في العمل الخيري.


وفي الوقت الحاضر، تحتفل المملكة المتحدة بالعديد من المناسبات الهامة بمناسبة الذكرى السبعين لتولي الملكة اليزابيث الثانية العرش في 1952، وهي محل تقدير واحترام كبيرين من الشعب البريطاني والعالم أجمع.

تعليقات