وصفة “منزلية” معجزة للتخلص من آلام عرق النسا و المفاصل والساقين والعمود الفقري و إلتهاباتهم بشكل نهائى

 تعتبر آلام عرق النسا من المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية للتخلص منها، ومن أبرز هذه الوصفات:



1- الثلج: 

يمكن وضع كيس من الثلج على المنطقة المؤلمة لتخفيف الألم والتورم، ويفضل عمل ذلك لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم.


2- الخزامى: 

يمكن استخدام زيت الخزامى لتدليك المنطقة المؤلمة، حيث يمتلك زيت الخزامى خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات.


3- الزنجبيل:

 يمكن استخدام الزنجبيل لتخفيف آلام عرق النسا، حيث يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة، ويمكن تناول الزنجبيل على شكل شاي أو إضافته إلى الطعام.


4- العسل:

 يمكن استخدام العسل لتخفيف آلام عرق النسا، حيث يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله.


5- الكمأة: 

يعتبر الكمأة من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لتخفيف آلام عرق النسا، حيث يمتلك الكمأة خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة، ويمكن استخدام الكمأة على شكل قرص أو كبسولة.


6- الراحة:

 يجب أخذ الراحة وتجنب الأنشطة الشاقة والتحركات المفرطة لتخفيف الضغط على المنطقة المؤلمة، ويمكن استخدام وسادة داعمة لتخفيف الضغط على المنطقة المصابة.


ومع ذلك، يجب مراجعة الطبيب في حالة استمرار الألم أو تفاقمه، أو في حالة وجود أعراض أخرى مثل الحمى أو الاحمرار أو الانتفاخ، لتشخيص الحالة وعلاجها بشكل صحيح.


إضافة إلى الوصفات التي ذكرتها سابقًا، يمكن استخدام بعض الإجراءات الأخرى للتخلص من آلام عرق النسا، ومن أبرزها:


7- الحرارة:

 يمكن استخدام حرارة مريحة على المنطقة المؤلمة، حيث تساعد الحرارة على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، ويمكن استخدام حقيبة دافئة أو قنينة ماء ساخنة.


8- العلاج الطبيعي:

 يمكن الاستفادة من العلاج الطبيعي لتخفيف آلام عرق النسا، حيث يمكن استخدام التمارين الخاصة لتقوية العضلات وتحسين الحركة العامة.


9- تناول المسكنات:

 يمكن استخدام بعض المسكنات البسيطة مثل الأسيتامينوفين أو الابريوفين لتخفيف آلام عرق النسا، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من المسكنات.


10- تغيير أسلوب الحياة: 

يمكن تغيير أسلوب الحياة للتخفيف من آلام عرق النسا، حيث يتضمن ذلك الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.


11- العلاج الدوائي:

 في حالة وجود أعراض شديدة أو عدم استجابة الحالة للعلاجات الطبيعية، يمكن استخدام العلاج الدوائي لتخفيف آلام عرق النسا، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأدوية.


ومن الجدير بالذكر أن آلام عرق النسا قد تكون علامة على مشكلة صحية أخرى، مثل التهاب الأوتار أو التهاب مفصل الورك، لذلك يجب استشارة الطبيب في حالة استمرار الألم أو تفاقمه، أو في حالة وجود أعراض أخرى مثل الحمى أو الاحمرار أو الانتفاخ.

تعليقات