استيقاظ وحش البحر المتوسط .. سترك يارب النهاية خلاص قربت حذرو الجميع!

 استيقاظ “وحش” في البحر المتوسط … الزلزال هو البداية فقط الزلزال الرهيب الذي دمّر عدة مدن في تركيا وسوريا، اليوم يمكن أن يكون بداية لكارثة عالمية.

بعد أن فاجأ زلزاال تركيا وسوريا العالم وتسببه في فزع كل سكان العالم وتحذيرات العالم الهولندي بقرب حدوث زلزاال آخر أو تسونامي قد يد.مر الكرة الأرضية جاءت تكهنات وتوقعات أخرى أكثر وحشية عن قرب حدوث كاارثة أخرى تسمى وحش البحر المتوسط الرهيب .




وحش البحر المتوسط بركان كولومبو على وشك الثوران

البركان ده موجود في بحر إيجه باليونان وهو قريب من مصر عكس البراكين الأخري اللي موجودة بالبحر

بدأ في الاستيقاظ ووصل لدرجة الانصهار وقريبا سينفجر وتخرج منه سحابة بركانية تغطي أشعة الشمس ليعم الظلام على العالم وهو قادر على تد.مير أوروبا والشرق الأوسط وبعض دول افريقيا .

واخر مرة حصل له ثوران كان في سنة 1650م وعمل دماار وموجات تسونامي بالبحر المتوسط


العلماء اكتشفوا من فترة قريبة ان غرفة الصهارة او بمعنى اخر المكان اللي بتتجمع فيه الحمم البركانية بتكبر كل سنة بمعدل كبير وان لو حصل له ثوران فهيكون ثوران قوي وحجم الكارثة محدش يقدر يتخليها


بركان كولومبيو هو بركان نشط يقع في جنوب غرب كولومبيا، ويعد واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أمريكا الجنوبية. يبلغ ارتفاع البركان حوالي 5,364 متراً، ويمتد على مساحة تزيد عن 300 كيلومتر مربع.


يعتبر بركان كولومبيو أحد أكثر البراكين خطورة في العالم، حيث يتميز بثوراته العنيفة والمتكررة، وقد سجل البركان أكثر من 20 ثورة بركانية خلال القرن العشرين. وتشمل الثورات البركانية في بركان كولومبيو الانفجارات الشديدة والزلازل والتدفقات الحممية، وتسبب هذه الثورات في خسائر بشرية ومادية كبيرة.


ويعتبر بركان كولومبيو أيضاً موقعاً هاماً للأبحاث الجيولوجية والعلمية، حيث يتم دراسة النشاط البركاني وتحليل العينات البركانية لفهم العمليات الجيولوجية التي تحدث داخل الأرض. ويوجد في منطقة البركان العديد من المرافق السياحية، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبركان والمناطق المحيطة به.


بركان كولومبو (بالإسبانية: Volcán Nevado del Ruiz) هو بركان نشط يقع في جنوب غرب كولومبيا في قرب مدينة مانيزاليس، ويعد واحداً من أكثر البراكين نشاطاً في أمريكا الجنوبية. يبلغ ارتفاع البركان حوالي 5,364 متراً، ويمتد على مساحة تزيد عن 300 كيلومتر مربع.


يعتبر بركان كولومبو من البراكين الخطرة، حيث يتميز بثوراته العنيفة والمتكررة، وقد سجل البركان أكثر من 20 ثورة بركانية خلال القرن العشرين. وتشمل الثورات البركانية في بركان كولومبو الانفجارات الشديدة والزلازل والتدفقات الحممية، وتسبب هذه الثورات في خسائر بشرية ومادية كبيرة.


في عام 1985، انفجر بركان كولومبو وتسبب في حدوث انهيار للجليد والثلوج على قمة البركان، وأدى ذلك إلى تشكيل سيل من الحمم البركانية والمياه والطمي اندفع نحو مدينة أرمينيا والمناطق المجاورة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 23,000 شخص وخسائر مادية كبيرة.


ويعتبر بركان كولومبو أيضاً موقعاً هاماً للأبحاث الجيولوجية والعلمية، حيث يتم دراسة النشاط البركاني وتحليل العينات البركانية لفهم العمليات الجيولوجية التي تحدث داخل الأرض.


وتشكل منطقة البركان موقعاً سياحياً شهيراً، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبركان والمناطق المحيطة به، وبالعديد من الأنشطة الخارجية مثل التنزه والتسلق ومشاهدة الطيور والحيوانات البرية.

تعليقات