افتتاح سوق لبيع البناات في بلغاريا... العروسة ب 1000 جنيه والجمال طبيعي لا يوجد مكياج ولا فلاتر ولا عداسات والسعر قابل للتفاوض

 تختلف العادات والتقاليد المتعلقة بالزواج في مختلف البلدان والثقافات حول العالم، وقد تختلف هذه العادات والتقاليد من بلد لآخر بناءً على العوامل الاجتماعية والثقافية والدينية والتاريخية والجغرافية وغيرها.



ومن بين العادات والتقاليد الشائعة في بعض البلدان والثقافات:


  • - تحديد عريس وعروس من قبل العائلات، والتفاوض على شروط الزواج ومهر العروس وغيرها من التفاصيل.
  • - الاحتفال بحفلات الخطوبة والزفاف، والتي قد تستمر لعدة أيام وتشمل الرقص والغناء والطعام والمشروبات وغيرها.
  • - ارتداء الملابس التقليدية والزينة الخاصة في يوم الزفاف، والتي تختلف من ثقافة إلى أخرى.
  • - إقامة مراسم دينية أو مدنية لإبرام العقد الزوجي والتي تختلف أيضًا حسب الثقافة والدين.
  • - إهداء الهدايا للعروس والعريس والضيوف في حفل الزفاف.
  • - حضور العائلة والأصدقاء والأقارب في يوم الزفاف للمشاركة في الاحتفال وتقديم التهاني والتبريكات.

  • ومن المهم الإشارة إلى أنه في العصر الحديث، قد تختلف العادات والتقاليد المتعلقة بالزواج وتتغير بشكل مستمر بما يتناسب مع التطورات الاجتماعية والثقافية والتكنولوجية والعلمية.

  • لا شك أن الزمن قد تغير وأن العادات والتقاليد القديمة غير موجودة في هذه الفترة التي نعيشها خاصة فيما يخص النساء فقد أعطى لهم كافة الحقوق التي يتمتع بها الرجل وأن المرأة أصبحت هي وحدها المسؤولة عن قرار زواجها وهي التي تختار الشخص الذي يناسبها.


وفي أوروبا وعلى الرغم من التقدم الذي حدث فيها إلا أن دولة بلغاريا لا زالت تحتفظ بالعادات والتقاليد القديمة بشأن الزوااج، حيث إحتفظت قبيلة كالايدزهي بعاداتها القديمة بشأن زوااج الفتيات حيث أنها تقيم كل عام أسواق تجارية لعرض الفتياات العذرااوات للزوااج ويقام هذا السوق أربع مرات سنوياً وأهمهم سوق فصل الربيع.


يعد سكان قبيلة كالازيدهي نحو 18 ألف شخص وينحدر أصولهم جميعاً من الحضارة الرومانية، وفي الأسواق الخاصة بهم يتم إقامة إقامة الأسواق لزوااج الفتياات اللاتي يتزينوا لهذه المناسبه وتستعرض كل فتاة زينتها وذلك وفق ما تم نشره عبر أحد الأفلام الوثائقية التي نشرت في موقع voice.


وتعرف هذه القبيلة بدفاعها عن عاداتها وتقاليدها الثقافية فهم لا يحرمون الفتاايات من العمل أو الدراسة بمجرد بلوغهم سن البلوغ حيث تعمل مجموعة من الفتياات ويقفن في الساحات وهم يرتدون أفخر الثياب، والرااغبات في الزوااج يقوموا بدهن وجوههن بزيت الشعر بغرض التعارف على الشباب المحتملين للزواج وتعد تلك الطريقة عي الأساسية لتعارف الشباب والشابات بغرض الزواج في رقية كالازيدهي.






ومن بين العادات والتقاليد المتعلقة بالزواج في بعض البلدان:


  • - في الولايات المتحدة، يعتمد الزواج على شروط معينة ويتم إبرامه بشكل شرعي أمام القانون. ويتضمن الزواج عادةَ تبادل العهود والتعهدات بين العروسين خلال مراسم الزفاف.

  • - في الهند، تختلف العادات والتقاليد المتعلقة بالزواج من منطقة لأخرى. ومن بين التقاليد الشائعة هو تقديم هدايا ومهر من قبل عائلة العريس لعائلة العروس، ويتم استخدام الحناء والأزياء التقليدية في الاحتفالات.

  • - في اليابان، يتم إجراء مراسم الزواج بشكل تقليدي في المعابد الشينتوية، وتتضمن المراسم تبادل الهدايا والتعهدات وشرب الشراب المقدس.

  • - في المغرب، تتضمن العادات والتقاليد المتعلقة بالزواج تقديم الهدايا والمال من قبل عائلة العريس لعائلة العروس، وتتم عادةً مراسم الزفاف في القصور أو الفنادق.


ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المعلومات تعتبر عامة وتختلف حسب الثقافة والمنطقة والدين والتاريخ والجغرافيا والعوامل الاجتماعية والثقافية والتكنولوجية والعلمية لكل بلد.

تعليقات